مدونتي بين أيديكم .. فأهلاً وسهلاً ومرحباً بكم

لاتحكم على الكتاب من غلافه don't judge a book by its cover



الأربعاء، 17 يوليو 2013

مذكرات طالبة جامعية مع التحية 3 / IELTS



الايلتس وما أدراكم ما الايلتس ... كان من أكبر همومي فلا اعلم ان كُنت سأنجح أم سأضطر الى إعادة ذلك الاختبار!! في اسبوع الاختبار كُنت متخوفة كثيراً لأنه لم يسبق لي وان أديت الاختبار فشعرت وكأنني ارتكبت خطأ كبير بعدم اخذ فكرة مسبقة عن الايلتس :( 

ان قلت لكم بأنني أعددت نفسي جيداً فربما أكون صادقة وربما لا ولكن ما حدث كان كالتالي : 

*أستاذ ممتاز قام بتعليمنا وتدريبنا جيداً للاختبار 
*قام بإعطائنا اوراق كثيرة تخص الايلتس 

*الدخول الى مواقع تخص الايلتس والتدرب عليها كثيراً 

*الاستفادة من تجارب الآخرين واستشارتهم بكيفية أداء الاختبار 

*عدم الاكتفاء بما أعطانا إياه أستاذنا من اوراق وإرشادات بل و أخذ كل ما هو مفيد من صديقاتي 

*ولا أنسى Youtube 


في يوم الامتحان كنا متوترين كثيراً بسبب الاختبار فأين ستكون القاعة ؟ وكيف سيكون الاختبار ؟ وهل سأنجح ؟؟ آآه من هذا السؤال 
قمنا بكافة الإجراءات ودخلنا الى القاعة 
بدأنا ولم نشعر الا بإنتهاء الوقت آآآآه كانت اسرع ثلاث ساعات تمر في حياتي 

اللسننغ كان أسوء شيء بالنسبة لي بالرغم من تركيزي الا أنني لم اسمع الأجوبة 
الردينغ اتبعت نصيحة صديقتي والحمدلله وُفقت في ذلك 
الرايتنغ بالرغم من الخطأ الذي ارتكبته في البداية الا أنني حاولت ان أركز وأنهي تاسك 2 حتى ابدأ في تاسك 1 

ما ارتكبته في الرايتنغ هو --> بالرغم من قراءتي للسؤال لأكثر من مرة الا أنني كتبت شيء مختلف تماماً واضررت الى اعادة كتابة الايساي وحاولت بقدر استطاعتي بأن لا افقد تركيزي حتى انتهي منه في الوقت المناسب ولله الحمد تمكنت من ذلك 


السبيكنج 
كان في نفس اليوم وكنت متعبه كثيراً ومتخوفة من الأسئلة 
على الرغم من استيائي للأسئلة التي وجهت لي الا أنني حاولت ان أجيب عليها قدر استطاعتي 




ولله الحمد نجحت في الايلتس ومن اول مرة وكانت نتيجتي 5.5 الحمدلله :) 



هناك تعليق واحد: